الثلاثاء، 22 أبريل 2014

هل كان أبو الهول يرمو إلي سيدنا لبراهيم عليه السلام ؟.


http://egyptology.tutatuta.com/Photos/Abulhol-NK.jpg
إثبات أن تمثال أبو الهول ما هو إلا رمز للنبي إبراهيم عليه السلام
بحث د. أسامة السعداوي

لا يمكن لأي إنسان أن يفهم أو يعرف مقومات أي حضارة ما إلا إذا فهم لغة قومها .. فالكثير منا على سبيل المثال ينظر إلى النصوص الصينية ثم يتعجب أنه لا يستطيع قراءة كلمة واحدة لأنه لم يدرس مبادئ اللغة الصينية وبالتالي لا يستطيع أن يفهم محتوى ذلك النص .. كذلك الحال بالنسبة إلى النصوص المصرية القديمة .. فلا يمكن لأي شخص أن يفهم معنى النص أو محتواه أو الغرض منه إلا إذا استطاع فك شفرة العلامات المصرية الهيروغليفية بصورة صحيحة .. ونحن بلا شك ندين لعلماء عظماء مثل شامبليون وجاردنر وفولكنر وبدج وغيرهم من العلماء الألمان والأوروبيون لمحاولاتهم المخلصة في فك شفرة علامات النصوص المصرية الهيروغليفية .. ثم ها نحن المصريون نحاول استكمال هذا المنهج ونصحح الأخطاء التي تعوق قراءة النصوص المصرية الهيروغليفية بصورة صحيحة وبالتالي نستطيع أن نفهم المعاني الحقيقية لتلك النصوص.
وفي هذا الصدد سنبحث بصورة علمية وجادة عن المعنى الرمزي لتمثال أبو الهول العملاق في هضبة الجيزة .. لقد تم تشكيل تمثال أبو الهول على هيئة أسد رابض بوجه إنسان ويعلو رأسه التاج المزدوج .. أي التاج الأحمر ونطقه اللغوي (أن)  .. ثم التاج الأبيض ونطقه اللغوي (نب) .. أما علامة الأسد الرابض فنطقها اللغوي (بر) ..
وهكذا نرى أن التمثال بوجه إنسان يعني أن هذا التمثال يمثل شخصية إنسانية بالغة الأهمية .. والتاج المزدوج يشير إلى كلمة (أن-نب) .. أي (النبي) .. والأسد الرابض (بر) يشير إلى اسم أو كلمة (إبراهيم) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق